News

لدى ترؤس سموه اجتماع اللجنة الأمنية ... سمو محافظ الجنوبية يبحث الاستعدادات الأمنية تزامنًا مع قرب عيـد الأضحى المبارك وشهر محرم

June 22 , 2023

 

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية رئيس اللجنة الأمنية، اجتماع اللجنة الأمنية السادس لعام 2023م بحضور عدد من الضباط من ممثلي الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية.

وفي مستهل الاجتماع رحب سمو محافظ المحافظة الجنوبية رئيس اللجنة الأمنية بالحضور من ضباط وممثلي الجهات الأمنية بوزارة الداخلية ، مشيداً سموه بالجهود المبذولة في التعاون والتنسيق بين جميع الإدارات التابعة لوزارة الداخلية والمحافظة الجنوبية في ترسيخ دعائم الأمن والسلامة والشراكة بين جميع الأطراف ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية لتوفير الأمن والسلامة .


وتابع سمو المحافظ ، الخطط المتبعة من قبل مديرية شرطة المحافظة الجنوبية والإدارة العامة للمرور ، حول الاستعدادات الأمنية المتخذة تزامناً مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك ، من خلال تنفيذ المبادرات والترتيبات الأمنية عبر التنسيق والتعاون المشترك لتحقيق الانسيابية في الشوارع الرئيسية والحيوية والمرافق العامة في نطاق المحافظة، مشيداً سموه بجهود جميع الإدارات المعنية لضمان سلامة الجميع ، بالإضافة الى استعدادهم المسبق لاستقبال شهر محرم.

إلى ذلك، اطلع سمو المحافظ رئيس اللجنة الأمنية ، على الجهود الأمنية المبذولة من قبل الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية ، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات ، حيث أشاد سموه التعاون الدائم والمشترك مع الإدارة من خلال تعزيز الشراكة المجتمعية وتبني المبادرات الهادفة من جهة والحفاظ على امن وسلامة الأهالي في نطاق الجنوبية من جهة أخرى.

كما تابع سمو محافظ المحافظة الجنوبية ، الدور الفاعل لشعبة شرطة المجتمع بمديرية شرطة المحافظة الجنوبية من خلال سرعة الاستجابة والجاهزية الأمنية الفاعلة ، موجهاً سموه استمرار الجهود المبذولة التي تعزز من دور الأمن والسلامة في جميع أرجاء المحافظة من خلال الحملات التوعية في مختلف مناطق الجنوبية.

من جانب اخر ، اطلع سمو المحافظ خلال الاجتماع، على عرضاً قدمته الإدارة العامة للدفاع المدني حول الجهود والإنجازات المبذولة في رفع مستوى الوعي والتقيد باشتراطات سلامة الافراد من خلال تكثيف حملاتها الميدانية والتوعوية في المرافق العامة والمناطق الحيوية بالمحافظة .

كما ، اطلعت اللجنة الأمنية، حول أبرز المواضيع والملاحظات التي تسلمتها المحافظة من خلال الرصد المستمر للنظام الوطني للمقترحات والشكاوى " تواصل " كقناة أساسية وفاعلة، و"المجلس الافتراضي" الأسبوعي والذي يعتبر منصة هامة لاستلام المقترحات والشكاوى بالإضافة إلى القنوات الإلكترونية التي تقدمها المحافظة ، مبيناً سموه حرص المحافظة في إيصال وتلبية احتياجات الأهالي بالشكل الذي يحقق تطلعاتهم في ترسيخ دعائم الأمن والتواصل الفعّال مع مختلف الجهات المختصة.

وفي ختام الاجتماع، أعرب الحضور عن شكرهم وتقديرهم لسمو محافظ المحافظة الجنوبية رئيس اللجنة الأمنية، على المتابعة والتواصل المستمر في إبراز التنسيق والتعاون القائم في مختلف البرامج والمبادرات الأمنية المشتركة بما يعزز جهود المحافظة في تلبية احتياجات المواطنين في المجال الأمني والمجتمعي.