News

خلال ترؤس سموه لإجتماع اللجنة الأمنية سمو محافظ الجنوبية: تعزيز التعاون المشترك مع الادارات الأمنية لاستقبال شهر محرم

July 13 , 2023

 


ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، اجتماع اللجنة الأمنية السابع للعام 2023، بحضور عدد من الضباط من ممثلي الجهات الأمنية والمسؤولين بالمحافظة.

وخلال الاجتماع، رحب سموه بالحضور مؤكداً على الدور الكبير للجنة الأمنية في تنفيذ توجيهات معالي الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية في تلبية احتياجات الاهالي لتعزيز الأمن والاستقرار في مجتمع الجنوبية، مثنياً سموه على الجهود البارزة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية في ترسيخ مقومات الأمن والسلامة في مناطق المحافظة، منوها سموه بمستوى التعاون والتنسيق القائم بين المحافظة ومختلف الأجهزة الأمنية بما يعزز من نجاح المحافظة في تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في المجال الأمني.


وفي مستهل الاجتماع، أكد سمو المحافظ على حرص ومتابعة المحافظة الجنوبية للتنسيق والترتيب الأمني مع مختلف الجهات الأمنية لاستقبال شهر محرم لعام 1445هـ ؛ وفق إجراءات وأجواء يسودها الأمن والطمأنينة من خلال تعزيز التدابير الأمنية والاستعدادات اللازمة لهذا الموسم.

 

بعدها، إطلع سمو المحافظ على تقرير اللجنة الأمنية المتعلق بإحصائيات النصف سنوية للبلاغات والقضايا بالمحافظة الجنوبية مقارنةً بباقي المحافظات، وذلك لتقييم الوضع الأمني بالمحافظة الجنوبية، حيث اشاد سموه بالاستعداد ومستوى الجاهزية الأمنية وسرعة الاستجابة في تلقي البلاغات الواردة، وما تحقق خلال المدة الماضية من جهود وتعاون وتنسيق مشترك مع مختلف الجهات الأمنية لخدمة اهالي المحافظة الجنوبية، وذلك نتيجة الاحتياطات والتدابير الأمنية المتخذة في عموم مناطق المحافظة.

كما اطلع سمو المحافظ رئيس اللجنة الأمنية على أبرز الشكاوى والاحتياجات الأمنية الواردة من خلال التواصل الميداني الذي يعد إحدى القنوات المباشرة مع الاهالي والمواطنين، مؤكدا سموه بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة لمتابعة الاحتياجات وفق شراكة وتنسيق أمني مع مختلف الأجهزة الأمنية.

 

وتابع سمو المحافظ عرض مرئي تضمن نتائج أبرز البرامج الأمنية الهادفة التي أقيمت تزامناً مع فصل الصيف، مشيداً سموه بنجاح برنامج سمو المحافظ الأمني الاجتماعي في نسخته الرابعة، والذي أقامته المحافظة بالتعاون مع إدارات وزارة الداخلية، مبيناً سموه بأن المحافظة حريصة على اقامة مختلف المبادرات الرائدة التي تعزز من الشعور الوطني والأمني لدى فئة الناشئة والشباب، لدور ذلك في خدمة مفهوم الشراكة المجتمعية والوعي الأمني والمجتمعي تجاه أفراد المجتمع.

 

في ختام الاجتماع؛ أثني ممثلي الإدارات الأمنية بالدور الذي يقوم به سمو المحافظ في متابعة وتنفيذ المبادرات الأمنية الهادفة، وسعي سموه إلى تحقيقها وفق مبدأ الشراكة المجتمعية والأمنية