الأخبار

سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة يتابع تنفيذ إحتياجات أهالي مناطق عسكر وجو والدور ، وتعزيز الاجراءات والتدابير الاحترازية لمكافحة فايروس كورونا ١٩ مع الأجهزة الأمنية

يوليو 16 , 2020

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، اجتماع المجلس التنسيقي السادس من عام ٢٠٢٠م "عن بعد" بمشاركة الأعضاء من ممثلي الجهات المختلفة.

وفي بداية الاجتماع رحب سمو المحافظ بالحضور، مشيداً بتضافر الجهود في تحقيق التعاون والتنسيق لتوفير أفضل الخدمات التطويرية التي يتطلع إليها أهالي المحافظة الجنوبية.

كما تابع سموه المشاريع التي تلبي احتياجات أهالي مناطق " عسكر وجو والدور" من ناحية المشاريع الخدمية والاجتماعية والتنموية، ومن ضمنها مشروع "مركز مدينة خليفة الصحي" الذي يعد أحد المشاريع الصحية الرائدة في المنطقة والذي سيقدم خدمات صحية شاملة وفق مستوى عالٍ من الجاهزية الطبية.

كما إطلع سموه على مشروع صالة أهالي الدور ونسبة الإنجاز التي تحققت حيث تلبي الصاله إحتياجات الأهالي الاجتماعية كونها صالة متعددة الأغراض لإقامة العديد من المناسبات الاجتماعية والأهلية لأهالي المنطقة.

كما اطلع سمو محافظ المحافظة الجنوبية مشروع تطوير شارع الملك حمد في مرحلته الثانية واستكمال وضع اللوحات الإرشادية حوالي ١٧ لوحة في مدينة خليفة، وذلك تلبية لاحتياجات الأهالي ، مشيراً سموه الى ضرورة متابعة لمشاريع البنية التحتية ومشاريع الطرق الداخلية في منطقة جو وذلك بالتنسيق مع وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني .

كما تابع سمو محافظ المحافظة الجنوبية ما تقوم به بلدية المنطقة الجنوبية في زيادة الرقعة الخضراء وتشجير وتحسين الطرق كشارع الملك حمد والحفاظ على الوجهة الحضارية التي تحرص عليها المحافظة.

ومن جانبه أكد المهندس سمير عفوني مدير ادارة هندسة المواد بوزارة الاشغال و شئون البلديات و التخطيط العمراني، عن خطة سير مشروع مركز مدينة خليفة الصحي حيث استعرض مراحل الإنشاء وما توصل إليه المركز حالياً بالإضافة إلى مشروع تطوير شارع الملك حمد و المراحل القادمة.

ومن جانب آخر أشاد سموه بالدور الفاعل في التنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية في تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية من خلال إقامة المبادرات وحملات التطهير الاحترازي وإبراز جهود المحافظة الجنوبية في مكافحة فايروس كورونا كوفيد ١٩ في مختلف مناطق المحافظة. 

من جانبهم عبر أعضاء المجلس التنسيقي عن شكرهم وتقديرهم لجهود سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ الجنوبية في متابعة تنفيذ مختلف المشاريع والمبادرات التي تدعم التنمية التي تشهدها المحافظة الجنوبية في كافة المجالات.