الأخبار

سمو محافظ المحافظ الجنوبية يتابع الإجراءات الاحترازية ويبحث في احتياجات الأهالي لتطوير البنية التحتية

أغسطس 18 , 2020

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، اجتماع (المجلس التنسيقي الحادي عشر) "عن بعد" عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك بحضور عدد من الأعضاء من ممثلي الجهات المختلفة.

وفي بداية الاجتماع، رحب سمو محافظ المحافظة الجنوبية بالأعضاء ، وأشاد بالجهود المبذولة في ترسيخ مفهوم الوعي الأمني والمجتمعي عبر اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية ، بالتنسيق والمتابعة مع الفريق المشترك من بلدية المنطقة الجنوبية ، وهيئة الكهرباء والماء ومديرية شرطة المحافظة الجنوبية .

واستعرض المجلس خلال الاجتماع، المرحلة الأولى من نتائج الزيارات الميدانية للفريق المشترك والجهود المبذولة في تخفيف نسبة الكثافة في سكن العمال عبر تفقد المساكن والتي غطت نسبة ٥٧ ٪ من مناطق المحافظة ، موصياً سموه على مواصلة الجهود في إتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتعزيزها بالمستوى الأمني اللازم.

وأشاد سموه بالمبادرات التي تقوم بها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مؤكدا على حرص المحافظة في دعم الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية لعمل المنتجات المحلية والمساهمة المجتمعية الرائدة لخدمة المواطنين. 

كما اطلع سموه على عرضاً مرئياً قدمه المهندس سمير عفوني مدير إدارة هندسة المواد في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ، بشأن مشاريع الطرق والبنية التحتية في المنطقة الرفاع كمشروع استكمال خطوط المشاة في عدد من الطرق الرئيسية والمرافق العامة ، وذلك لعزيز السلامة المرورية لمرتادي الطرق.

ومن جانب اخر اطلع المجلس على عرض مرئي قدمته إدارة الخدمات الهندسية والاستثمار حول احتياجات الأهالي لرصف الطرق وصيانة الأرصفة من أجل تعزيز السلامة بين أهالي المنطقة ، مؤكداً سموه الاستمرار في التنسيق مع وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني لتطوير البنية التحتية في منطقة الرفاع ، وتأهيل الطرق الحيوية وفق أفضل الخدمات تلبية لاحتياجات للأهالي والمواطنين.

كما تابع سمو المحافظ ،مع ممثل إدارة الأوقاف السنية، مراحل سير العمل في تنفيذ مشاريع المساجد والجوامع في المشاريع الاسكانية ، بالتعاون بين المحافظة الجنوبية ووزارة الأشغال وبالتنسيق مع وزارة الإسكان ، مبيناً سموه الدور الكبير الذي تمثله المساجد والجوامع وأهميتها في حياة الفرد والمجتمع ، مشيراً سموه إلى ضرورة متابعة المشاريع التنموية في مختلف المناطق.

وفي ختام الاجتماع، اطلع سموه على جهود بلدية المنطقة الجنوبية في إقامة مختلف المشاريع التي تركز على الاهتمام بالرقعة الخضراء وتطوير المنتزهات والعيون الطبيعية في نطاق المحافظة الجنوبية ، بما يلبي احتياجات ومتطلبات الأهالي ويعكس الصورة الحضارية في المنطقة.