الأخبار

المحافظة الجنوبية تكرم عدد 50 مشارك من رواد الأعمال الشباب" ونجاح بارز يحققه منتدى التنمية الإستثمارية الثاني " بحضور ما يقارب 200 مشارك من القطاع التنموي والإستثماري،،

أكتوبر 04 , 2019

تحت رعاية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، نظمت المحافظة الجنوبية منتدى التنمية الإستثمارية الثاني لعام 2019 تحت شعار "Select South" ، وذلك بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والمسؤولين والمستثمرين من الشركات الكبرى ورواد الأعمال الشباب البحرينيين، وذلك بفندق سوفتيل الزلاق.

ويأتي المنتدى كجزء من المبادرات الإسثنائية في مجال التنمية الإستثمارية وتشجيع رواد الأعمال الشباب البحرينيين، وتحويل أهداف التنمية المستدامة إلى فرص للمستثمرين في مختلف مناطق المحافظة.

وبدأ برنامج المنتدى بالترحيب بالحضور والمشاركين في المنتدى بما فيهم كبار المستثمرين والمؤسسات الإستثمارية المحلية وروّاد القطاع الإستثماري من الشباب، وتسليط الضوء على أهمية تبادل المعرفة والخبرة لتمكين أصحاب المشاريع من تطوير آليات وأطر عمل وأدوات مبتكرة في المجال الاستثماري وطرح الافكار الرامية إلى تعزيز الاستثمار المحلي المباشر ومدى مساهمته في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما تفضل سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة بإلقاء كلمته التي أكد من خلالها إن منتدى المحافظة الجنوبية للتنمية الإستثمارية الثاني للعام 2019، يعزز دور رواد الأعمال الشباب والشركات الإستثمارية الكبرى وإبراز المشاريع الريادية بصورةٍ حضاريةٍ مشرقة، موضحاً سموه دور المحافظة في إحتضان كوكبة من المشاريع لرواد الأعمال الشباب و المؤسسات، والمنشآت الاستثمارية والتنموية الكبرى، وأن المحافظة بيئة استثمارية آمنة خصبة تؤهل إقامة مختلف المشاريع التنموية والمستقبلية.

كما أعقب سموه، إن المحافظة الجنوبية تمتلك مقومات بناء المجتمع الحديث بما فيها مدينة خليفة، التي أنشأت لتحقق أهداف التنمية المستدامة لتصبح المدينة النموذجية الشاملة وفق أحدث المعايير التنموية.

وقد أشاد سمو محافظ المحافظة الجنوبية، الدور البارز الذي يقوم به رواد الأعمال الشباب من أبناء مملكة البحرين، بمشاركة هذه الفئة الهامة من مجتمعنا البحريني.

ومن جهته، قال المتحدث الأول في المنتدى المدير التنفيذي لشركة إدامة السيد أيمن العريض "إن هذا المنتدى يقدم فرصة لإبراز المشاريع الهامة في ظل التنمية الإستثمارية التي تشهدها المملكة، حيث تحتل المحافظة الجنوبية مكانة استراتيجية كوجهة للاستثمار بفضل ما تتبناه من مقومات تنموية ومكتسبات حضارية حديثة.

ومن جانبها قالت المتحدثة الثانية في المنتدى السيدة فريال عبدالله ناس رئيس مجلس إدارة المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال "إن المحافظة الجنوبية تزخر بفرص واعدة للاستثمار والجذب السياحي والاستثماري، ومعارض المستقبل التي سيكون لها أكبر الأثر في تغيير خريطة النشاط الداخلي للمستثمرين.

كما أشادت السيدة فريال ناس بدور سمو المحافظ على جهوده المميزة على الصعيد الاستثماري والاقتصادي، وعلى اهتمام سموه الملحوظ بالقطاع التنموي في المحافظة الجنوبية.

وقد دعت رئيس مجلس إدارة المؤسسة البحرينية لريادة الأعمال جميع الشباب وبالأخص شباب المحافظة الجنوبية إلى الاستفادة من هذه المزايا غير المتكررة، واقتناص الفرص المتاحة بأفكار رواد الأعمال الشباب البحرينيين الخلاقة المبدعة في هذا الصدد.

ثم تفضل سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية بترسيخ ثقافة الشراكة المجتمعية وتعزيز ثقافة الابتكار وبيئة روّاد الأعمال في المحافظة وذلك بتكريم سموه للشريك الإستراتيجي صندوق العمل "تمكين"، والشركات الإستثمارية والمتحدثين في المنتدى، كما تفضل سموه بتكريم ما يقارب 50 مشارك من رواد الأعمال الشباب البحرينيين وسط حضور مايربوا عن 200 مشارك من القطاع التنموي والإستثماري.

كما تفضل سمو محافظ المحافظة الجنوبية بإفتتاح المعرض المصاحب للمنتدى، حيث تعرف سموه على أبرز المشاريع الريادية والإستثمارية المبتكره في نطاق المحافظة الجنوبية بمشاركة 20 جهة تبرز القطاع التنموي في مختلف المجالات بمناطق المحافظة.