الأخبار

المحافظة الجنوبية تقيم الملتقى الإفتراضي تحت عنوان " نحو مجتمع مستدام"

يونيو 07 , 2020

أقامت المحافظة الجنوبية الملتقى الإفتراضي تحت عنوان " نحو مجتمع مستدام" وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للبيئة، بمشاركة عدد من الجهات والهيئات الحكومية الخاصة والمعنية.

وقد أشاد سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية بالجهود المبذولة من مختلف الجهات والتي تترجم توجيهات صاحب السمو الملكي الوالد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومتابعة مشاريع ومبادرات الطاقة المتجددة للمملكة.

 كما أكد سمو محافظ المحافظة الجنوبية إن المحافظة الجنوبية تحظى بطبيعتها في التنوع البيولوجي والاستخدام الأمثل للطاقة الحيوية والمتجددة، مستشهداً سموه بالمشاريع الإسكانية التي تعكس دعم المشاريع الهادفة على زيادة الرقعة الخضراء في مختلف مناطق المحافظة.

وخلال الملتقى الافتراضي، أكد سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، إن المحافظة حريصة على التعاون الأمثل مع الجهات الحكومية والخاصة من أجل المسؤولية المجتمعية والبيئية في مجتمع المحافظة وإبراز الجانب الحضاري المستدام.

من جانبه أكد سعادة الدكتور محمد بن دينة الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة ان المشاريع الحالية في القطاع البيئي لها إسهامات هامة تتوافق مع المبادرات الخضراء والمستدامة، والتي ترفع مستوى الوعي البيئي بين أفراد المجتمع في مملكة البحرين.

 كما استعرض سعادة المهندس عاصم عبداللطيف مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية، عن خطة البلدية في زيادة الرقعة الخضراء والإهتمام بالمظهر البيئي العام في المرافق والمنتزهات، بالإضافة إلى التعاون مع المحافظة في تطوير العيون الطبيعية كعين الحنينية وعين أم غويفة كمقاصد هامة للأهالي والمواطنين في نطاق المحافظة.

كما إستعرضت الآنسة دلال فؤاد البحارنة أخصائي تقني في البيئة والطاقة أبرز مشاريع الطاقة المستدامة الواقعة في المحافظة الجنوبية والخطط المستقبلية ومدى الإستفادة منها من خلال تشجيع نظام الطاقة المتجددة في المرافق التعليمية والمشاريع المستقبلية التي تتبناها الهيئة.

وفي ختام الملتقى، أعرب الحضور عن شكرهم وتقديرهم لسمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية على إقامة هذا الملتقى الافتراضي الذي يعكس التعاون والتنسيق المشترك في الاهتمام في المبادرات المستدامة، في إطار تبني المشاريع الخضراء ومبادرات الطاقة المتجددة وفق خطط مستقبلية قادمة.