الأخبار

المحافظة الجنوبية تقيم الحملة التوعوية لمكافحة السرطان (نتضامن معاكم)

أكتوبر 03 , 2020

دشن سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية في مقر المحافظة الجنوبية، الحملة التوعوية لمكافحة السرطان (نتضامن معاكم)،  بحضور سعادة العميد عيسى بن ثامر الدوسري نائب محافظ المحافظة الجنوبية، و ذلك بمناسبة شهر مكافحة السرطان الذي يصادف اكتوبر من كل عام.

وأكد سمو المحافظ خلال التدشين، بأن المحافظة الجنوبية تحرص لاقامة هذه الحملة، ضمن حرصها في تنظيم و رعاية الانشطة الصحية والمجتمعية تزامنا مع المناسبات الدولية، وذلك لترسيخ مبدأ الشراكة المجتمعية، وتعزيز الوعي الصحي، ودعم الجهود المبذولة لمكافحة السرطان.

هذا و قام سمو المحافظ بالتفضل باطلاق الشعار، ايذاناً ببدء الحملة في شهر اكتوبر، والتي ستشمل على العديد من المبادرات منها تنظيم فعالية افتراضية خاصة بمكافحة السرطان خلال اكتوبر ، بالإضافة الى توفير الشارة الخاصة بمكافحة السرطان للتعبير عن التضامن والمشاركة، و التعاون مع جمعية البحرين لمكافحةالسرطان.
الجدير بالذكر  بأن المحافظة الجنوبية،  بدعم و توجيهات من سمو المحافظ قد قامت بتنظيم العديد من المبادرات لمكافحة السرطان، ومن بينها تنظيم فعالية (براحة الخير) والتي تسلم ريعها جمعية البحرين لمكافحة السرطان وتم تسليم جهازا خاصا للفحص، بالاضافة الى سلسلة من المعارض والفعاليات التثقيفية والصحية التي أُقيمت بالتعاون مع العديد من المؤسسات التعليمية والأهلي الكائنة بالمحافظة الجنوبية .
كما تجدر الاشارة ان في هذا العام، يقتصر تنظيم الحملة (نتضامن معاكم) إفتراضاً من خلال المبادرات المنظمة عبر تقنية الاتصال المرئي، نظرا للجهود الوطنية لمكافحة جائحة كورونا (كوفيد ١٩).