الأخبار

محافظ المحافظة الجنوبية يأكد على مواصلة الجهود في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لتعزيز المستوى الأمني

أغسطس 16 , 2020

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، اجتماع اللجنة الأمنية "عن بعد" عبر تقنية الاتصال المرئي ، وعدد من الضباط الأعضاء من ممثلي مختلف الأجهزة الأمنية.

وفي مستهل الاجتماع ، أكد سمو محافظ المحافظة الجنوبية على مواصلة الجهود في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لتعزيز المستوى الأمني ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات معالي الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، مبيناً سموه بأن المحافظة تقوم بمتابعة العديد من الإجراءات الاحترازية وتعزيز التعاون مع مختلف الجهات الأمنية في تنظيم الحملات التوعوية والوقائية في مختلف مناطق المحافظة.

وأشاد سموه بجهود الإدارة العامة للدفاع المدني في تعزيز متطلبات السلامة وذلك من خلال التعاون المشترك مع المحافظة الجنوبية في تنظيم العديد من حملات التعقيم والتطهير واسعة النطاق على مختلف مناطق المحافظة وبمشاركة (٢٤٠ متطوع) ، مؤكداً سموه على عزم اللجنة الأمنية في مواصلة جهودها الرامية من خلال حملات التعقيم التطهير الاحترازية عبر المرحلة الثانية، بالتعاون والتنسيق مع الإدارات الأمنية لترسيخ مفهوم الوعي الأمني والمجتمعي.

ومن جانب اخر ، اطلع سموه على نتائج سلسلة المبادرات والزيارات الميدانية التي اتخذتها المحافظة الجنوبية بشأن متابعة أوضاع سكن العمالة المخالفة عبر وضع آلية لتخفيف كثافة العمالة في مساكنهم ، موجها ً سموه على اتخاذ التدابير الازمة لمعالجة أوضاعهم بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الأمنية.

وقد اطلع سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية على نتائج نجاح مشروع الكاميرات الأمنية ، والتي بلغت خلال ٣ السنوات الماضية عدد ( ٥٠ كاميرا) موزعة في مختلف مناطق المحافظة الجنوبية ، حيث ساهم المشروع في تعزيز الأمن المجتمعي والوعي الأمني.

كما ثمن سموه الجهود البارزة للإدارة العامة للمرور ودورهم تعزيز السلامة المرورية في مناطق المحافظة وابراز المبادرات التثقيفية وذلك لضمان سلامة المواطنين.

ومن جانب آخر شددت اللجنة الأمنية على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة كتخفيف التجمعات وتحقيق التباعد الاجتماعي، وذلك لضمان أمن وسلامة كافة أفراد المجتمع ، بالشراكة والتنسيق مع مختلف الجهات ذات الصلة.

من جهتهم ، أشاد الحضور بالدور البارز الذي يوليه سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، من حرص ومتابعة لكافة الإجراءات الاحترازية وفق اعلى المستويات ، بالإضافة الى تعزيز الشراكة المجتمعية لاستمرار المبادرات الأمنية والتوعوية التي تنصب في تحقيق الأمن والسلامة للأهالي والمواطنين والمقيمين.