الأخبار

محافظ المحافظة الجنوبية يترأس الإجتماع الأمني "عن بعد"

مايو 21 , 2020

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، اجتماع أمني "عن بعد"، بحضور سعادة العميد عيسى ثامر الدوسري نائب محافظ المحافظة الجنوبية والعقيد الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة مدير عام مديرية شرطة المحافظة الجنوبية وعدد من الضباط.

وفي مستهل الاجتماع، رحب سمو محافظ المحافظة الجنوبية بالحضور، حيث أشاد سموه بدور التنسيق والتعاون القائم بين المحافظة ومديرية شرطة المحافظة الجنوبية وشعبة شرطة المجتمع في تعزيز دور الوعي، مشيداً في الوقت نفسه بتعاون الأهالي والمواطنين في التجاوب وتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة.

كما اطلع سمو محافظ المحافظة الجنوبية على عرضٍ مرئي قدمه النقيب محمد بوشليبي ضابط التنسيق الأمني بالمحافظة، حيث إشتمل العرض على أبرز المبادرات التي قامت بها المحافظة بالتعاون مع المديرية في إطار الحملة الوطنية "فينا خير"، التي عكست روح التلاحم المجتمعي وعززت من المشاركة الإنسانية خلال الشهر الفضيل، حيث تم توزيع عدد 314000 وجبة إفطار  في 12 نقطة في مختلف مناطق المحافظة وذلك منذ بداية شهر مايو وستستمر إلى نهايته.

وخلال الاجتماع، تابع سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ما تقوم به مديرية شرطة المحافظة الجنوبية من حيث اتخاذ كل الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة، حيث أشاد سموه بمستوى النتائج الإيجابية من خلال الخطة التي اتخذتها المديرية خلال الفترة الحالية.

حيث تابع سمو محافظ المحافظة الجنوبية الإجراءات المتخذة في حصر المباني التي يوجد فيها كثافة من العمالة الوافدة من خلال المسح الميداني في كافة المناطق، حيث تم رصد عدد 258 مبنى من المباني التي تكثف فيها العمالة، متابعاً سموه الإجراءات المتبعة مع أصحاب العقارات، حيث تم ارسال عدد 80 إشعار لأصحاب المباني السكنية وذلك لتخفيف كثافة العمال، لضمان أعلى معايير الأمن والسلامة .

بعد ذلك استمع سمو محافظ المحافظة الجنوبية إلى آخر الإحصائيات المتعلقة بالقضايا الأمنية، حيث شهدت المحافظة معدل إنخفاض في عدد القضايا بنسبة 44.6% خلال شهر رمضان مقارنة بشهر رمضان في العام الماضي، الأمر الذي يؤكد مستوى الوعي الأمني في المحافظة.

 وفي ختام الاجتماع، أكد سموه على دور الجهود التي تبذلها المحافظة بالتعاون مع مديرية شرطة المحافظة الجنوبية في اتخاذ جميع الإجراءات الإحترازية ، مع مختلف الجهات الأمنية لتعزيز الأمن والسلامة في نطاق المحافظة.