الأخبار

خلال ترؤس سموه لاجتماع المجلس التنسيقي: سمو المحافظ "اعتماد خطة استراتيجية لموسم الأمطار وتطوير مشاريع البنية التحتية بالزلاق"

أكتوبر 14 , 2019

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية اجتماع المجلس التنسيقي الثالث للمحافظة، وفي بداية الاجتماع رحب سمو المحافظ بأعضاء المجلس مؤكدا بأهمية تضافر الجهود في التنسيق المتبادل بين مختلف الجهات.
وفي مستهل الاجتماع تابع سمو المحافظ قرار مجلس الوزراء بإنشاء مشروع تطوير البنية التحتية بشرقي الزلاق، مؤكداً سموه ضرورة الإسراع في تنفيذ المشروع بالإضافة لمتابعة المشاريع المتعلقة بالمرافق العامة بالمنطقة.
ثم، اعتمد المجلس برئاسة سمو محافظ المحافظة الجنوبية، خطة استراتيجية لموسم الأمطار، مؤكداً سموه حرص المحافظة لمتابعة كل الاستعدادات والإجراءات الأمنية والخدمية المتعلقة بذات الشأن، وتشتمل الخطة على الخطوات المتخذة في محورها الأول لإبلاغ المواطنين قبل سقوط الامطار بالتنسيق مع ادارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات ومن ثم إشعار المواطنين من خلال القنوات الالكترونية والبرامج والتطبيقات الذكية.
مشيراً سموه، عن امكانية استخدام تطبيق (الجنوبية) للتواصل المباشر مع المحافظة للإبلاغ عن احتياجات الاهالي من خلال الصور وخدمة المحادثة الفورية والمباشرة حيث سيتم اشعار المواطنين قبل حدوث الامطار عبر خدمة الإشعارات الذكية.
وأكد سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة بأن الخطة في محورها الثاني تعتزم توفير الصهاريج في الأماكن العامة والطرق الرئيسية في مختلف مناطق المحافظة، و توفير ما يقارب ٢٥ صهريجاً في كل من شارع الرفاع، وشارع أم النعسان و منطقة الرفاع الغربي وطرق منطقتي البحير والحجيات، بجانب العديد من الأماكن التي تتجمع فيها الأمطار.
ودعا سمو محافظ المحافظة الجنوبية في المحور الثالث من الخطة، إلى معالجة بعض العيوب الكائنة بالطرق وضرورة تصليح هذه العوائق لتسهيل عملية حركة السير، وتجنب تدفق مياه الأمطار في الأحياء السكنية، مؤكداً سموه بأن المحافظة قضت على تلك تجمعات المياه في مشروع وداي السيل الاسكاني، داعياً الجهات المختصة أن تأخذ اجراءات مماثلة في بعض الأماكن.
هذا واشتمل المحور الرابع في الخطة إمكانية مشاركة الفرق التطوعية في المحافظة في موسم الأمطار وذلك من خلال حضور المحاضرات التثقيفية و الدورات التدريبية، وتشجيع روح المشاركة خلال الموسم.
وفي نهاية الاجتماع، أوصى المجلس هيئة الكهرباء والماء، بتركيب إنارات إضافية في منطقة الرفاع الشرقي، وذلك لتعزيز الأمن المجتمعي في بعض الاحياء السكنية وتلبية لطلبات الأهالي والمواطنين في توفير الأجواء الأمنية والإجتماعية بأفضل السبل الآمنة والحضارية.