الأخبار

سمو محافظ الجنوبية: متابعة احتياجات الاهالي الأمنية لتعزيز الشراكة المجتمعي

نوفمبر 09 , 2021

 

 ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، رئيس اللجنة الأمنية، اجتماع اللجنة الأمنية الثاني عشر لعام 2021، بحضور العميد عيسى ثامر الدوسري نائب المحافظ، وعدد من الضباط من ممثلي الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية، وذلك بمقر المحافظة الجنوبية.

 وفي مستهل الاجتماع، أشاد سمو محافظ المحافظة الجنوبية بتوجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية لمتابعة البرامج والمبادرات الهادفة وترسيخ دعائم الأمن في كافة المناطق بما يوفر للمجتمع السلامة والطمأنينة ضمن نطاق المحافظة.

 وناقشت اللجنة الأمنية، الجهود المبذولة من الإدارة العامة للمرور لتكثيف التواجد المروري من خلال تسهيل الحركة المرورية وانسيابيتها في المحافظة، مبيناً سموه دور العمل المشترك مع الإدارة العامة للمرور في تنظيم سلسلة من المبادرات التوعوية والأمنية، منوهاً بدور تلك الحملات في تعزيز الشراكة المجتمعية وإسهامها في ترسيخ الأمن المجتمعي وتحقيق المزيد من المكتسبات الأمنية في جميع مناطق المحافظة.

 كما بحث سمو محافظ المحافظة الجنوبية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع قيادة خفر السواحل، مطلعاً سموه على عرض مرئي من قبل خفر السواحل حول جهودهم والجاهزية المبذولة في توفير أعلى معايير السلامة لمرتادي البحر، مؤكداً سموه أن هذه الشراكة ذات أهمية لبذل المزيد من الجهد المتواصل لأمن وسلامة الأهالي، مشيداً سموه بالدور الذي يقوم به خفر السواحل من سرعة استجابة في كافة صوره.

 من جانب آخر، اطلع سمو المحافظ على جهود الإدارة العامة للدفاع المدني في متابعة احتياجات الأهالي بمدينة خليفة، حيث استعرضت الإدارة خطتها في رفع مستوى الوعي والتقيد باشتراطات الوعي والسلامة، وثمن سموه دور رجال الدفاع المدني والجهود المبذولة في تحقيق سلامة المواطنين والمقيمين.

 واطلعت اللجنة الأمنية، على عرض مرئي شامل قدمه النقيب محمد عبدالرحمن بوشليبي ضابط التنسيق الأمني بالمحافظة ، تضمن أبرز المواضيع والملاحظات التي تسلمتها المحافظة من خلال الرصد المستمر لمنصات التواصل والمجلس الافتراضي، والزيارات الميدانية، والتي تتمحور حول متابعة احتياجات الأهالي الأمنية لمناطق المحافظة، مبيناً سموه حرص المحافظة في إيصال وتلبية احتياجات الأهالي بالشكل الذي يحقق تطلعاتهم في ترسيخ دعائم الأمن من جهة وسرعة الاستجابة والتواصل الفعّال مع مختلف الجهات المختصة من جهة ثانية.

 وفي ختام الاجتماع، أثنى الحضور من ممثلي الأجهزة الأمنية على ما يوليه سمو محافظ المحافظة الجنوبية، على التنسيق والشراكة الأمنية في ترسيخ مقومات الأمن والسلامة في مناطق المحافظة، مشيدين بمستوى التعاون والتنسيق القائم بين المحافظة ومختلف الأجهزة الأمنية بما يسهم في تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة