الأخبار

تعزيزاً لمنظومة التواصل الإلكتروني لتلقي احتياجات الأهالي والمواطنين المحافظة الجنوبية تستعد لإطلاق خدمة "الاتصال المرئي "

يونيو 03 , 2021

ضمن توجيهات سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، في تعزيز التواصل الإلكتروني والتحول الرقمي لتحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية، وتلقي احتياجات الأهالي والمواطنين عبر منظومة إلكترونية حديثة، تحرص المحافظة على تقديم وتطوير الخدمات الإلكترونية المتميزة لخدمة العملاء بما يواكب استخدام الأجهزة الذكية تحقيقاً لأهدافها المنشودة من خلال تسخير التقنيات الحديثة لاستلام كافة المقترحات والآراء بأساليب مبتكرة وميسرة.

وفي هذا السياق كشفت المحافظة أنها بصدد اطلاق خدمة الكترونية جديدة وهي خدمة " الاتصال المرئي" خلال في الفترة المقبلة، وذلك لرصد مقترحات وآراء الأهالي بكل يسر وسهولة عبر الهواتف والأجهزة الذكية افتراضياً عن بعد، وتقديم سبل التواصل المرئي للعملاء، كخطوة تقنية استباقية واستثنائية في عمل المحافظة.

كما تقدم المحافظة الجنوبية العديد من الخدمات التي تعكس التواصل الافتراضي والتحول الرقمي من خلال توفير حُزمة من القنوات الذكية والتي بلغت عدد ٢٢ قناة مختلفة، والتي تأتي في إطار الاستمرار لتحقيق المزيد من التطلعات الرامية لمختلف شرائح المجتمع، واستثمار القنوات الحديثة في الوقت الراهن من أجل الارتقاء بخدمة العملاء المقدمة للأهالي والمواطنين في نطاق المحافظة لمختلف المجالات الأمنية والخدمية والاجتماعية.


حيث تقدم المحافظة الجنوبية العديد من الخدمات الإلكترونية كتطبيق (الجنوبية) للتواصل المباشر مع المحافظة للإبلاغ عن احتياجات الاهالي من خلال الصور وخدمة المحادثة الفورية والمباشرة وكذلك خدمة تلقي الاشعارات الذكية، بالإضافة إلى النظام الوطني للمقترحات والشكاوى " تواصل " كقناة أساسية وفاعلة، و"المجلس الافتراضي" الأسبوعي والذي يعتبر منصة هامة لاستلام مقترحات الأهالي ودراستها بالصورة النموذجية ومتابعتها إلكترونياً.


كما يحتضن مقر المحافظة "المكتب الذكي" والذي يقدم التطبيقات التقنية الذاتية، فضلاً عن خدمات الاستمارات الاجتماعية والأمنية والخدمية الإلكترونية عبر موقع المحافظة الإلكتروني، وخدمة إحنا نوصلك عبر  QR code، وخدمة البريد الإلكتروني والاتصال الهاتفي ومنصات المحافظة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تأتي جميع الخدمات المقدمة لتسهيل عملية التواصل والمتمثلة في تلقي واستلام  الشكاوى والآراء والمقترحات وإيصالها للجهات الحكومية المعنية.