الأخبار

المحافظة الجنوبية تطلق برنامج سمو المحافظ الأمني الاجتماعي (الافتراضي) عن بعد في نسخته الثانية لعام 2020

سبتمبر 20 , 2020

أطلقت المحافظة الجنوبية برنامج سمو المحافظ الأمني الاجتماعي (الافتراضي) عن بعد في نسخته الثانية لعام 2020 ، وذلك ضمن حرص وتوجيهات سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، لتعزيز مفهوم مستوى الوعي الأمني لدى الناشئة ، وترسيخ مبدأ الشراكة المجتمعية لديهم ، من خلال تقديم ورش العمل الافتراضية  والمرئية.

وأكد سموه ، أن إطلاق البرنامج  يأتي بعد النجاح الذي حققته نسخته الأولى ، والتي لاقت استحساناً وصدى واسعا من قبل الأهالي والمواطنين ، مبيناً سموه ان البرنامج يعد الأول من نوعه في رفع مستوى الوعي والثقافة الأمنية لدى الناشئة بما يسهم في تأهيلهم للمسؤولية الأمنية والمجتمعية.

من جانبه أوضح السيد محمد حسن الفاو مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشؤون المجتمع بالمحافظة ، أن البرنامج شهد إقبال كبير من أبناء المحافظة، حيث بلغ عدد المشاركين  60 مشارك من كلا الجنسين ، مؤكدا أن البرنامج يعتمد على تقديم الارشادات وفق برنامج افتراضي عبر استخدام تقنيات الاتصال المرئي ، وتوعيتهم بالمخاطر المعلوماتية لتجنب التعرض لها وتقليل تأثيرها.

من جهته ، أشار النقيب محمد بوشليبي ضابط الارتباط الأمني في المحافظة الجنوبية ، الى أن ترسيخ دعائم الامن والاستقرار بمختلف الأوجه وتنفيذها بالمبادرات التطوعية يعبر من اوليات البرنامج ، مؤكداً ان البرنامج يعتمد على تزويد الناشئة بالتوعوية الأمنية وإلكترونية لضمان أمنهم وسلامتهم.

يجدر بالذكر بان برنامج سمو المحافظ الأمني الاجتماعي (الافتراضي) ، يأتي  بمشاركة عدد من الجهات الأمنية المتعاونة ، المتمثلة بالأكاديمية الملكية للشرطة والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للدفاع المدني وإدارة شرطة المجتمع ، والإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني ، والإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية.