الأخبار

محافظ الجنوبية يترأس إجتماع اللجنة الأمنية التاسع عبر تقنية الاتصال المرئي "عن بعد"

أكتوبر 06 , 2020

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، إجتماع اللجنة الأمنية التاسع عبر تقنية الاتصال المرئي "عن بعد" ، بحضور سعادة العميد عيسى ثامر الدوسري نائب المحافظ ، وعدد من الضباط الأعضاء من ممثلي مختلف الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية.

وفي مستهل الاجتماع، رحب سمو محافظ المحافظة الجنوبية بالحضور، مؤكداً أن المحافظة مستمرة في تنفيذ توجيهات الفريق أول ركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، في متابعة الوضع الأمني واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) ، وذلك لضمان أمن وسلامة الأهالي والمواطنين في مختلف مناطق المحافظة.


كما أشار سموه على أهمية التنسيق مع رؤساء المآتم في بعض مناطق المحافظة لضمان إحياء المناسبات الدينية وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة والتباعد الجسدي ، وذلك بالتعاون والتنسيق مع المديرية ومراكز الشرطة بمناطق المحافظة الجنوبية للتأكد من كافة الاشتراطات  الوقائية ولضمان سلامة الجميع.


من جهته ، قدم النقيب محمد الخان رئيس مركز الدفاع المدني بالرفاع ، عرضاً مرئياً حول جهود الدفاع المدني منها تقديم تقرير حول الحريق الذي اندلع في مبنى بمنطقة الحجيات ، وقد أشاد سمو المحافظ بالجاهزية الأمنية التي يتمتع بها رجال الدفاع المدني من ضباط صف وأفراد لسرعة استجابتهم وادائهم المتميز في إخماد الحريق ، مبينا سموه أهمية تعزيز الشراكة والتنسيق الامني بين المحافظة الجنوبية وإدارة الدفاع المدني ، وبذل المزيد من الجهود التي توفر الأمن والسلامة للأهالي.

كما تابع سمو المحافظ الإجراءات المتبعة مع الإدارة العامة للمرور ، لوضع الحلول المناسبة للاختناقات المرورية في الطرق الرئيسية والفرعية للمحافظة وذلك تلبية لاحتياجات الأهالي والمواطنين، مشيداً سموه بالتعاون والتجاوب الكبير للإدارة العامة للمرور مع المحافظة الجنوبية ودورها في تعزيز السلامة المرورية من خلال الحملات التوعوية لمرتادي الطريق.

من جانبه ، استعرض النقيب محمد بوشليبي ضابط الارتباط الأمني في المحافظة الجنوبية ، الجهود المبذولة من قبل المحافظة الجنوبية في تعزيز الإجراءات الوقائية المتبعة في تخفيف التجمعات في المساحات المفتوحة في المحافظة ، ونشر ثقافة التباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات الوقائية.


كما ثمن سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، جهود أعضاء اللجنة الأمنية الرامية في التنسيق والتعاون المشترك  من اجل تعزيز أركان الأمن والسلامة في أرجاء المحافظة ، ومن من جهتهم أشاد الحضور بالدور التي تقوم به المحافظة من اهتمام ومتابعة حثيثة لأبرز القضايا في المحافظة، ومدى تحقيقها لمفهوم الشراكة المجتمعية وإبراز الجانب الأمني وفق أعلى المستويات.