الأخبار

خلال ترؤس سموه لإجتماع اللجنة الأمنية محافظ الجنوبية: تعزيز التعاون المشترك مع الادارات الأمنية استعداداً للفعاليات المقامة في الفترة القادمة

سبتمبر 06 , 2022

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، اجتماع اللجنة الأمنية الثامن للعام 2022، بحضور سعادة العميد عيسى ثامر الدوسري نائب المحافظ، وعدد من الضباط من ممثلي الجهات الأمنية والمسؤولين بالمحافظة.

وفي مستهل الاجتماع، رحب سمو محافظ المحافظة الجنوبية بالحضور مؤكداً على الدور الكبير للجنة الأمنية في تنفيذ توجيهات معالي الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية في تلبية احتياجات الاهالي لتعزيز الأمن والاستقرار في مجتمع الجنوبية، مثنياً سموه على الجهود البارزة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية في ترسيخ مقومات الأمن والسلامة في مناطق المحافظة، منوها سموه بمستوى التعاون والتنسيق القائم بين المحافظة ومختلف الأجهزة الأمنية بما يعزز من نجاح المحافظة في تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في المجال الأمني.


بعد ذلك اطلع سمو المحافظ على العرض المرئي الذي قدمته الإدارة العامة للمرور والمتضمن الاستعدادات الأمنية المرورية المتزامنة مع بدء العام الدراسي الجديد، من خلال متابعة انسيابية الحركة المرورية في الطرق والدوريات المرورية وتوفير كل ما من شأنه حفظ أمن وسلامة الطلبة، حيث أكد سموه على دور المتابعة ووضع الترتيبات اللازمة لذلك، مقدراً جهود الإدارة في متابعة الخطط التطويرية لضمان تسهيل حركة المركبات في الطرق الرئيسية والفرعية بالمحافظة.

بعدها، تابعت اللجنة الأمنية الجهود التي قدمتها شعبة شرطة خدمة المجتمع بمديرية شرطة المحافظة الجنوبية، بزيارتها للمدارس بمناسبة عودة الطلبة إلى المدارس مع بداية اليوم الدراسي، منوهاً سمو المحافظ بدورهم الرامي لتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية مع الطلبة واولياء امورهم.

الى جانب ذلك، استعرضت الإدارة العامة للدفاع المدني، عرضاً مرئياً حول الجهود المبذولة خلال فترة الصيف وما نتج عنها من نتائج شملت الزيارات الميدانية والتفتيشية لعدة مواقع ، كما سلطّت الإدارة الضوء على الاستعدادات للفعاليات والمبادرات المقامة بالتعاون مع المحافظة الجنوبية للفترة القادمة، حيث نوه سمو المحافظ بأهمية التعاون المشترك مع الإدارة لرفع مستوى الأمن والسلامة في مناطق المحافظة ومواصلة الجهود الرامية لتعزيز الحملات الميدانية التي تصب بذات المنحى، مشيداً سموه بجهود الادارة في رفع مستوى الوعي المجتمعي.

على ذات الصعيد، تابع سمو محافظ المحافظة الجنوبية، عرض مرئي آخر من مديرية شرطة المحافظة الجنوبية، حول أبرز القضايا والبلاغات المسجلة، مؤكداً سموه على أهمية تحقيق سرعة الاستجابة والجاهزية الأمنية الفاعلة ورفع نسبة الوعي.

بعدها، ناقشت اللجنة الأمنية الجهود المشتركة لإبرز الترتيبات الأمنية مع الجهات الأمنية وذلك لإنجاح الفعاليات والبرامج المزمع اقامتها في الفترة القادمة لضمان انجاحها وفق اعلى المقاييس .

في ختام الاجتماع، أشاد الحضور من ممثلي الإدارات الأمنية بالدور الذي يقوم به سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية في متابعة وتنفيذ المبادرات الأمنية الهادفة، وسعي سموه إلى تحقيقها وفق مبدأ الشراكة المجتمعية الرائدة.