الأخبار

سمو محافظ الجنوبية يتابع إجراءات تخفيف كثافة العمالة الوافدة بالأحياء السكنية وتطوير المرافق الخدمية

يونيو 18 , 2020

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، اجتماع المجلس التنسيقي "عن بعد" بمشاركة الأعضاء من ممثلي الجهات المختلفة.

ورحب سموه بالسادة الأعضاء، مؤكداً على دور المجلس في متابعة احتياجات المواطنين وتلبية تطلعاتهم ، مشيداً سموه في الوقت نفسه بالجهود المبذولة في تحقيق التعاون والتنسيق لتنفيذ المشاريع بمختلف مناطق المحافظة.

واستعرض سموه الإجراءات الاحترازية المتخذة بشأن تخفيف كثافة العمالة الوافدة في الأحياء السكنية ، حيث اطلع سموه على ما قام به فريق عمل من مديرية شرطة المحافظة والبلدية ، حيث تم رصد 691 سكنا مشتركا بنطاق المحافظة وإخطار أصحاب 388 سكنا مشتركا لتصحيح الأوضاع ورصد 203 مساكن في طور تصحيح الأوضاع وتصحيح أوضاع بعض المساكن بالإضافة إلى إحالة أصحاب 15 مسكنا للجهات المعنية.

وتابع سمو المحافظ آخر المستجدات الخدمية في مدينة خليفة والتي تم رصدها خلال الزيارات الميدانية ، منوهاً سموه إلى ضرورة إعادة تأهيل الطرق وإنشاء مدخل يحمل اسم مدينة خليفة وتوفير لوحات إرشادية على شارع الملك حمد لتصل إلى 26 لوحة لمدينة خليفة والمناطق المجاورة ، مشيراً سموه إلى ضرورة متابعة المشاريع التنموية لمدينة خليفة وتوفير الخدمات والاحتياجات للمواطنين.

كما بحث سموه تطوير مرفأ وساحل عسكر ، مشيراً الى أهمية تنمية وتطوير المرافق الخدمية بما يرتقي إلى تطلعات ورؤى الأهالي ويتماشى مع النمو العمراني الذي تشهده المنطقة ، وذلك في سياق اهتمام المحافظة بالمشروعات التي تعكس الصورة الحضارية.

وفي نهاية الاجتماع استعرض سمو المحافظ الوضع الحالي لمجمع 903 في الرفاع ، منوها إلى أهمية تهيئة البنية التحتية للمنطقة من خلال تحسين جودة الإنارة في الأحياء السكنية.

ومن جهتهم أشاد المشاركون في الاجتماع بالدور البارز للمحافظة في التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات من أجل تحقيق التنمية الشاملة في مختلف مناطق المحافظة.