الأخبار

سمو محافظ المحافظة الجنوبية يدشن "مكتب المحافظة الجنوبية الذكي" كأول مكتب ذكي يقدم الخدمات الإلكترونية الذاتية للمواطنين في المحافظة"

مايو 14 , 2020

دشن سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة "مكتب المحافظة الجنوبية الذكي" بمقر المحافظة الجنوبية، بحضور سعادة العميد عيسى ثامر الدوسري نائب محافظ المحافظة الجنوبية.

وأكد سمو محافظ المحافظة الجنوبية ان مبادرة تدشين "مكتب المحافظة الجنوبية الذكي" تأتي في إطار جهود المحافظة وسعيها المستمر لتعزيز التواصل مع أهالي المحافظة وتوفير الخدمات الذكية لهم، من خلال الشاشات الذكية التي تتيح الخدمات الإلكترونية الذاتية للتواصل والتعرف على خدمات المحافظة الأمنية والاجتماعية والخدمية.

كما أكد سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة أن إطلاق هذه الخدمة الجديدة المخصصة لزوار المحافظة من الأهالي والمواطنين الكرام بالإضافة لمنتسبي المحافظة، تأتي في إطار حرص المحافظة الجنوبية على الإبداع والإبتكار على المدى البعيد،  وذلك باستتخدام التطبيقات التقنية والاستفادة منها  للوصول بالخدمات الحكومية.

 وذلك من حيث الخدمات الذاتية  الخاصة بتطبيق "الجنوبية"، وتطبيق النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل"، والإطلاع الالكتروني على أبرز البرامج والمبادرات والبرامج الإستثنائية التي تقام على مدى العام، بالإضافة إلى "الخارطة الذكية" والتي تعرض خدمات مستحدثة لإبرز المشاريع القائمة والمرافق العامة والخدمية في نطاق المحافظة.

ثم تفضل سمو محافظ المحافظة الجنوبية بأخذ جولة في "مكتب المحافظة الجنوبية الذكي" حيث إستمع إلى شرحاً مفصلاً عن الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين والأهداف التي أنشئ من أجلها، وكيفة تطبيق الخدمات الذاتية للزوار، وأهميته كمكتب ذكي يبرز منظومة التواصل المبتكرة لكافة شرائح المجتمع من الأهالي والمواطنين الكرام.