الأخبار

تفعيلاً لدور المحافظة في المسؤولية المجتمعية وتعزيز الشراكة مع ذوي الهمم، سمو محافظ المحافظة الجنوبية يشهد احتفال جمعية الصداقة للمكفوفين بالأعياد الوطنية،،

ديسمبر 23 , 2023

 

شهد سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، احتفال جمعية الصداقة للمكفوفين وذلك تزامناً مع احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية، وذلك بحضور سعادة العقيد حمد محمد الخياط نائب المحافظ، والسيد حسين الحليبي رئيس الجمعية، وعدداً من أعضاء ومنتسبي الجمعية ومسؤولي المحافظة.

 

وبهذه المناسبة، أكد سمو محافظ المحافظة الجنوبية، بأن إقامة هذه الفعالية تأتي بهدف تعزيز الشراكة المجتمعية والانتماء الوطني، بمناسبة الأعياد الوطنية مع ذوي الهمم، مشيراً سموه إلى حرص المحافظة على مد جسور التواصل مع الجمعية لمشاركتهم احتفالهم بالأعياد الوطنية المجيدة التي ترجمت معاني قيم الانتماء والمواطنة.

وقد تفضل سمو المحافظ بأخذ جولة في روضة جمعية الصداقة للمكفوفين وما تحتويه من مواد تعليمية ووسائط متعددة ومتنوعة لخدمة لذوي الهمم والمكفوفين من الأطفال، مطلعاً سموه على كافة المرافق والفصول التعليمية التي تقدم خدمات التعليم والرعاية التي تضمنت على الأدوات الحسية التي تنمي مهاراتهم في التعلم والمشاركة المجتمعية.


ثم بدأ برنامج الحفل بإلقاء كلمات ترحيبية وتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، كما ألقى السيد حسين الحليبي رئيس جمعية الصداقة للمكفوفين كلمة بهذه المناسبة عبر من خلالها عن تقديره لإقامة هذه الفعالية بالتعاون والتنسيق مع المحافظة، مثمناً حرص سمو محافظ المحافظة الجنوبية في تفعيل الشراكة وتبني المبادرات والمناسبات الوطنية لذوي الهمم من المكفوفين.
كما تضمن برنامج الحفل إلقاء مجموعة من القصائد الوطنية بهذه المناسبة العزيزة، إلى جانب عرض فني وطني للأطفال المشاركين بمناسبة الأعياد الوطنية.

الجدير بالذكر، أن المحافظة الجنوبية أعدت برنامجاً متكاملاً يشمل إقامة سلسلة من الفعاليات المتنوعة في مختلف المناطق بالمحافظة، حرصاً منها لتعزيز دور الشراكة المجتمعية بالتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني.