الفعاليات

سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية يتابع احتياجات المواطنين الأمنية الواردة عبر القنوات الإلكترونية والإفتراضية

سبتمبر 08 , 2020

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، اجتماع اللجنة الأمنية الثامن "عن بعد" ، بحضور سعادة العميد عيسى ثامر الدوسري نائب المحافظ ، وعدد من الضباط الأعضاء من ممثلي مختلف الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية.

وفي مستهل الاجتماع، رحب سموه بالحضور، مؤكداً بأن المحافظة مستمرة في تلبية إحتياجات الأهالي وتحقيق تطلعاتهم الأمنية بتعزيز دور الشراكة المجتمعية والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية ، تنفيذاً لتوجيهات الفريق أول ركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية لترسيخ دعائم الأمن والسلامة في مختلف مناطق المحافظة.

  وأشاد سمو محافظ المحافظة الجنوبية ، بالجهود التي بذلتها مختلف الجهات الأمنية لإنجاح موسم عاشوراء بالتنسيق مع رؤساء المآتم ،  والذي جرى في أجواء آمنة خلال جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) ، من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان سلامة الجميع. 

كما أشاد بدور التنسيق والتعاون المشترك في إطلاق (برنامج سمو المحافظ الأمني الافتراضي) في نسخته الثانية، وإبراز الجهود الرامية في إنجاح البرنامج الذي يهدف إلى تعزيز الوعي الأمني والمجتمعي لدى الناشئة من أبناء المحافظة.

وأكد سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية،أن المحافظة حريصة على تلقي ومتابعة إحتياجات الأهالي الأمنية لما لها من أهمية في تعزيز التواصل لبحث إحتياجاتهم وتنفيذها على أرض الواقع، من خلال إستثمار القنوات الإلكترونية والإفتراضية مع تسخير التواصل الذكي حيث بلغ عدد المقترحات والطلبات الواردة في المجال الأمني عدد 56 مقترح ينصب في تعزيز المبادرات الأمنية الإستثنائية والرائدة.

من جهته ، قدم النقيب محمد الخان رئيس مركز الدفاع المدني بالرفاع ، عرضاً مرئياً لمجريات رصد الحوادث والقضايا الأمنية في المنطقة ، حيث أثنى سمو محافظ المحافظة الجنوبية بدور الضباط والأفراد في الإدارة العامة للدفاع المدني لسرعة استجابتهم وتحليهم بالجاهزية الأمنية لمواجهة مختلف الحوادث، موجهاً سموه مضاعفة الجهود من أجل تعزيز السلامة لضمان أمن سلامة المواطنين في مختلف مناطق المحافظة.

وفي ختام الاجتماع ، أعرب الحضور من ممثلي الأجهزة الأجهزة الأمنية عن شكرهم وتقديرهم  للدور البارز الذي تقوم به المحافظة في المتابعة المستمرة للمخرجات الأمنية الهادفة عبر عقد اجتماع اللجنة الأمنية، الأمر الذي يؤكد على دور الشراكة المجتمعية والسعي الحثيث لإستمرار المبادرات الأمنية الراسخة لتحقيق الأمن والأمان في أرجاء المحافظة الجنوبية.

10:00 AM