الأخبار

محافظ المحافظة الجنوبية يترأس اجتماع المجلس التنسيقي الثامن لعام ٢٠٢٠ "عن بعد"

سبتمبر 15 , 2020

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، اجتماع المجلس التنسيقي الثامن لعام ٢٠٢٠ "عن بعد" ، بحضور سعادة العميد عيسى ثامر الدوسري نائب محافظ المحافظة الجنوبية ، وبمشاركة الأعضاء من ممثلي الجهات المختلفة.

ورحب سموه بالسادة الأعضاء، مثمناً الجهود التي اتخذتها الجهات في مواجهة فيروس كورونا كوفيد 19،  مؤكداً في الوقت نفسه على دور المجلس في متابعة احتياجات المواطنين وتلبية تطلعاتهم بمختلف مناطق المحافظة.

واستعرض سمو محافظ المحافظة الجنوبية ، الخطة والإجراءات المتبعة لاستقبال موسم الأمطار ، مؤكداً سموه على أهمية إيجاد الحلول الجذرية لأماكن تجمعات مياه الأمطار المتكررة  في المناطق الداخلية والمناطق الحيوية عبر تطوير شبكات الصرف الصحي في المنطقة.

وقد إطلع سموه  على عرضاً مرئياً بالتعاون بين المحافظة ووزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني حول الإستعدادات والإجراءات المتعلقة بتصريف مياه الأمطار، والحلول التي سوف يتم اتباعها كتوفير المضخات والصهاريج، والتي تبلغ حوالي  ٣٥ صهريجاً لجميع مناطق المحافظة الجنوبية بالإضافة إلى استكمال الإجراءات التي تلبي إحتياجات الأهالي والمواطنين في هذا الجانب.

كما تابع سمو المحافظ الجهود التي تبذلها بلدية المنطقة الجنوبية وأبرز نتائج الزيارات الميدانية من قبل فريق المحافظة الجنوبية لسوق الرفاع المركزي  لرصد احتياجات الأهالي ورواد السوق  والباعة، كتوفير مجلس في سوق الرفاع الشرقي ،بالإضافة الى متابعة مشروع تطوير السوق المركزي بالرفاع ، كونه يمثل  أحد المشاريع المركزية البارزة، والتي تعكس الحرص والتعاون المشترك بين المحافظة والبلدية.

كما تابع سموه قرار مجلس الوزراء بخصوص إنشاء مكتبة جديدة في الرفاع الشرقي ، مشيراً سموه على أهمية التعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم للنظر في سير عمل المشروع لما له من دور بارز في توفير مصار التعلم والتي تلبي احتياجات المواطنين.

وفي سياق آخر استعرض سمو المحافظ جهود وزارة الإسكان في متابعة طلبات الصيانة والعمل على حل طلبات الأهالي بإسكان الحنينية ، مبيناً سموه أهمية متابعة احتياجات الأهالي وقاطني الوحدات السكنية.

كما تابع سموه جهود وزارة التجارة والصناعة في الزيارات الميدانية للتفتيش في المناطق الصناعية حرصاُ على متطلبات الأمن والسلامة في بعض المواقع الصناعية بالمحافظة.

وفي ختام الاجتماع أشاد سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة بدور رجال الأمن في الشراكة والتعاون المستمر وابراز الشراكة المجتمعية الرائدة في مختلف البرامج والمبادرات الهادفة .

ومن جهتهم ، أشاد المشاركون في الاجتماع بالدور البارز للمجلس التنسيقي،  لما يقدمه من صور التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات من أجل تحقيق التنمية الشاملة ورؤى وتطلعات الأهالي والمواطنين في مختلف مناطق المحافظة.