الأخبار

المحافظة الجنوبية تشارك في فعالية التوعية المجتمعية بمرض السرطان

أكتوبر 23 , 2019

أناب سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية السيد محمد إبراهيم الرميحي مدير إدارة الموارد البشرية والمالية بالإنابة ، لحضور فعالية التوعية لمكافحة السرطان في الجامعة الملكية للبنات ، بحضور القائم بأعمال رئيس الجامعة الملكية للبنات الدكتور ديفيد ستيوارت وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجامعة، والتي أقيمت بتنظيم من مكتب شؤون الطالبات ومجلس طالبات الجامعة في المركز الطلابي بالحرم الجامعي.

وأكد السيد محمد إبراهيم الرميحي مدير إدارة الموارد البشرية والمالية بالإنابة إلى أن توجيهات سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية تسعى دوماً للمشاركة في اقامة هذه الفعاليات التوعوية وذلك لزيادة الوعي الصحي وللوقاية من الأمراض بالإضافة الى دعم المبادرات الصحية بكافة السبل المتاحة.

وإلتقى مدير إدارة الموارد البشرية والمالية بالإنابة بعضوات مجلس الطالبات، حيث أشاد بتنظيمهن المتميز للفعالية واثنى على مشاركتهن الفعالة في المجتمع، كما إطلع على أركان الفعالية التي تضمنت معرض لمشاريع الطالبات من مختلف الكليات ولوحاتهن الفنية، كما اشتملت الفعالية على ركن للمنتوجات والمطاعم المشاركة ويعود ريعها للأعمال الخيرية في المملكة، بالإضافة الى الألعاب والأنشطة الترفيهية التي نظمها مجلس الطالبات بالجامعة.

كما اشتملت الفعالية على محاضرة علمية بعنوان "الكشف المبكر " القتها الدكتورة غفران جاسم من الطب العائلي الى جانب مشاركة المستشفى الملكي للنساء والولادة عبر عمل الفحوصات الطبية في الفعالية.

وأعرب الدكتور ديفيد ستيوارت عن بالغ امتنانه للرعاية الكريمة من قبل المحافظة الجنوبية، كما ثمن جهود طالبات الجامعة وسعيهن لنشر الوعي في المجتمع الطلابي حول مرض السرطان، وذلك في اطار المشاركة في الشهر العالمي (اكتوبر) للتوعية الصحية.