الأخبار

قام سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية صباح اليوم بجولة تفقدية في مناطق عسكر وجو والدور،

ديسمبر 11 , 2019

قام سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية صباح اليوم بجولة تفقدية في مناطق عسكر وجو والدور، حيث اطلع سموه على سير العمل في عدد من المشروعات الخدمية والتنموية التي يجري العمل على تنفيذها بالمحافظة.

وقال سموه: "إن النهضة التنموية والحضرية التي تشهدها المحافظة الجنوبية تأتي تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير الوالد خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، حفظه الله، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، حيث إن الأولوية دائما في جميع المشروعات لكل ما يخدم المواطن ويوفر له مقومات الحياة الكريمة".

وتضمنت الجولة زيارة سموه لمركز مدينة خليفة الصحي وموقع صالة الدور، بالاضافة إلى الاطلاع على حالة الطرق والشوارع في قرية جو، وما تشهده من أعمال صيانة وتطوير.

والتقى سموه بعدد من وجهاء وأعيان أهالي مناطق عسكر وجو والدور، حيث استمع منهم إلى عدد من الآراء والملاحظات التي تتعلق باحتياجاتهم من المرافق الخدمية والبنية التحتية، حيث أكد سموه أن جميع المشاريع التنموية التي تشهدها المحافظة تلبي تطلعات الأهالي، وبمواصفات من الجودة التي تسهم في تقديم أرقى الخدمات التنموية للمواطنين.

ونوه سموه إلى أن مشروع مركز مدينة خليفة الصحي من شأنه أن يحقق نقلة نوعية في مستوى الخدمات الصحية والطبية المقدمة للأهالي والمواطنين من خلال ما يشتمل عليه من مرافق وأجهزة طبية حديثة وأقسام متنوعة.

وأشار سموه إلى أهمية مشروع إنشاء صالة أهالي الدور لما لها من أثر في تعزيز التواصل والتقارب الاجتماعي الذي يعد أحد السمات التي يتميز بها المجتمع البحريني عبر تاريخه الطويل، والتي تحتاج إلى الحفاظ عليها وغرسها في نفوس الأجيال القادمة.

وأكد سمو محافظ المحافظة الجنوبية عن حرص المحافظة في إنجاز أعمال صيانة وتطوير الطرق والشوارع بمختلف مناطق المحافظة، بما يحقق الانسيابية المرورية ويخفف على الأهالي العبء في تحقيق متطلبات حياتهم اليومية.

وشدد سموه على ضرورة أن يكون تنفيذ جميع هذه المشروعات وفق معطيات تضمن لها الاستدامة وبما يعزز من تأثيرها في تلبية احتياجات المواطنين والتوجهات التنموية بالمحافظة في الحاضر والمستقبل.

واستمع سموه محافظ المحافظة الجنوبية إلى شرح من مهندسي وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، عن مراحل العمل في هذه المشروعات وما وصلت إليه عمليات التنفيذ، حيث أكد سموه أهمية تكثيف الجهود من أجل إنجازها بما يتناسب مع أهميتها للأهالي وبالشكل الذي يحافظ على الصورة الحضارية للمحافظة.

حضر الزيارة سعادة المهندس عاصم بن عبداللطيف مدير عام مديرية بلدية المنطقة الجنوبية، وعدد من مهندسي وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وبحضور عدد من كبار الموظفين بالمحافظة الجنوبية