الأخبار

محافظ المحافظة الجنوبية يترأس اجتماع المجلس التنسيقي الثالث لعام 2021 م

مارس 23 , 2021

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، اجتماع المجلس التنسيقي الثالث لعام 2021 م، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي "عن بعد"، بحضور سعادة العميد عيسى ثامر الدوسري نائب المحافظ وعدد من الأعضاء من ممثلي الجهات الحكومية المختلفة.

وفي مستهل الاجتماع رحب سمو المحافظ بالحضور، مشيداً بالدور الذي يقوم به أعضاء المجلس التنسيقي في تعزيز مفاهيم الشراكة لتنفيذ الخطط والبرامج التنموية والحضارية، تنفيذاً للتوجيهات السديدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لهدف متابعة احتياجات الأهالي والمواطنين في مختلف المجالات التنموية.

وقد اطلع سمو المحافظ رئيس المجلس التنسيقي، لعرض قدمته الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة، حيث شمل العرض جهود وزارة الصحة في توعية المجتمع للحد من انتشار فيروس كورونا، عبر تنظيم البرامج والفعاليات بالتعاون والتنسيق المشترك مع المحافظة الجنوبية والتي تهدف نشر الوعي الصحي والمجتمعي.

حيث أشار سموه، بأن المحافظة سباقة في تنظيم احتضان مختلف المبادرات والبرامج الصحية الرائدة، حيث تعتزم المحافظة إقامة برنامج صحي وتوعوي تزامناً مع اليوم العالمي للصحة والذي يصادف السابع من شهر أبريل القادم ، مبيناً سموه أهمية تعزيز مفهوم الوعي الصحي واحتياطات السلامة وتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وتابع سمو المحافظ، عرضاً مرئياً لإدارة الاوقاف السنية، حول الخطة الشاملة لتنفيذ مشاريع إنشاء وتأهيل عدد ١٢ من الجوامع والمساجد عبر خطة شاملة لعدد من مناطق في المحافظة منها مدينة خليفة، وأكد سموه متابعة وحرص المحافظة في إنشاء دور العبادة بالتنسيق مع إدارة الأوقاف السنية بالشكل الذي يتناسب مع احتياجات الأهالي والمواطنين.

كما اطلع المجلس التنسيقي برئاسة سمو المحافظ، على خطط تطوير عدد من المرافق الخدمية ومشاريع البنى التحتية وسير عمل أبرز المشاريع التنموية والخدمية التي تهم الأهالي والمقيمين في نطاق المحافظة، منها مشروع منتزه وعين الحنينية ومشروع تطوير عين أم غويفة، بالإضافة الى إنشاء مكتبة عامة بمنطقة الرفاع لإبراز المكانة الثقافية والتاريخية في المنطقة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المختصة.

كما تابع سموه المحافظ، المراحل الأخيرة لاستكمال مشروع مركز مدينة خليفة الصحي كونه يعد أهم المرافق الصحية التي تقدم الخدمات الطبية والصحية والاجتماعية النموذجية لأهالي المحافظة، مثمناً سموه التعاون والتنسيق الدائم مع وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، ووزارة الصحة لمتابعتهم هذا المشروع الصحي الرائد، والذي سيقدم الخدمات الطبية ذات الجودة العالية.

ومن جهتهم، أشاد أعضاء المجلس التنسيقي، بالدور البارز الذي يوليه سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، في التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات من أجل تحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات.