الأخبار

عبر تطبيقاتها الذكية التي بلغت حوالي" 12" قناة ذكية ومبتكرة إجتماعياً وتقنياً،، المحافظة الجنوبية تتيح خدماتها وتعزز التواصل الفّعال مع المواطنين،،

نوفمبر 02 , 2019

ضمن توجيهات سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، وفي ضوء إستراتيجة المحافظة في تفعيل التواصل المجتمعي والإلكتروني مع الأهالي والمواطنين،أكدت الدكتورة منيرة إبراهيم السبيعي مدير المعلومات والمتابعة بالإنابة في المحافظة الجنوبية، ان خدمات التواصل المجتمعي تنوعت في باقات من القنوات الاجتماعية والذكية، والتي يبلغ عددها 12 قناة .

 وأشارت الدكتورة منيرة السبيعي ان المحافظة الجنوبية تبنت مبادرات متعددة في إطار التواصل مع الأهالي والمواطنين من خلال اللقاءات المباشرة التي تجسدت في التواصل الميداني والزيارات التفقدية التي يقوم بها سمو محافظ المحافظة الجنوبية لمختلف مناطق المحافظة لتلقي احتياجات وآراء المواطنين، بالاضافة الى دور المتابعة التي تقوم به لجنة الرصد الخدمي والاجتماعي بالمحافظة، موضحةً إن المجلس الاسبوعي يعتبر قناة هامة لاستلام الشكاوى وآراء الأهالي ودراستها بما يتحقق الرؤى والتطلعات الاجتماعية والأمنية والخدمية وقد بلغت عدد الملاحظات الواردة من المجلس الأسبوعي 274 طلب من بداية العام الى شهر أكتوبر الماضي.

 كما أعقبت مدير المعلومات والمتابعة بالإنابة، ان الخدمات الذكية لتلقي طلبات المواطنين من مختلف الفئات تبلغ عدد ١٠ قنوات ذكية ومبتكرة إجتماعياً وتقنياً، تتمثل عبر التطبيق الإلكتروني"الجنوبية " التي تم إطلاقه في سبتمبر الماضي ليقدم خدماته المنوعة للمواطنين من خلال المحادثة الفورية وتقديم الملاحظات والاطلاع على المشاريع التنموية لمختلف مناطق المحافظة، كما تبنىت المحافظة قناة "إحنا نوصلك" خلال رمز "الباركود" استقبال عدد من الاستفسارات الخدمية والاجتماعية من قبل الأهالي حيث أهلت المحافظة بالفوز في المركز الثالث ضمن الخدمات الحكومية المميزة، بالإضافة لمواقع التواصل الإجتماعي المنوعة لإستعراض أهم الأخبار والمبادرات والمشاريع التي تقوم بها المحافظة بالشراكة والتعاون مع مختلف القطاعات.

 كما أوضحت الدكتورة منيرة السبيعي ان مختلف الآراء والملاحظات يتم تفعيلها مع النظام الوطني للمقترحات والشكاوى " تواصل" واستقبال مختلف الملاحظات بوحدة الاستعلامات والشكاوى بمقر المحافظة، حيث بلغت الطلبات التي تم استلامها عبر تطبيق " تواصل" حوالي 909 طلب موزعة بين طلبات خدمية بلغت عدد (647) طلب وطلبات اجتماعية قد بلغت  (200) طلب وطلبات أمنية قد بلغت ( 62) طلب.

 وأشارت مدير المعلومات والمتابعة بالإنابة ان الخدمات الذكية باتت معياراً لمدى تطور بيئة العمل في المحافظة وملاءمتها لمتطلبات النمو التي تتطلع إليها مختلف القطاعات نحو الشراكة المجتمعية، حيث جعلت المحافظة قنواتها لتعزيز التواصل "منصة فعالة" للتعريف بمستوى الخدمات الذكية التي تقدمها للمجتمع ولمختلف الفئات، والتواصل مع المتعاملين من الأهالي والمواطنين حول كيفية استفادتهم من خدمات المحافظة الذكية عبر تطبيق "الجنوبية" واستلام كافة المقترحات والملاحظات عبر البريد الإلكتروني:complaints@southern.gov.bh 

ً للارتقاء بأداء التواصل الإجتماعي بأسلوب حديث ومبتكر.