الأخبار

بحضور ما يقارب 100 مشارك المحافظة الجنوبية تقيم ورشة عمل بعنوان "تطبيق الجنوبية" .. التواصل والخدمات المميزة

سبتمبر 24 , 2019

أقامت المحافظة الجنوبية ورشة عمل تحت عنوان " تطبيق الجنوبية والخدمات المتاحة" حيث تضمنت الورشة العديد من المحاور الرئيسية، شملت التعريف بالخدمات الإلكترونية الحالية ودورها في التواصل المباشر وتطور أداء الإجراءات، وتمكين التحول إلى نظام إلكتروني متكامل، إضافة إلى عرض نماذج خدمات التطبيق مع المشاركين في الورشة من خلال ربط وتكامل الخدمات الالكترونية وذلك بحضور ما يقارب 100 مشارك من القطاع الأهلي والخاص.

وأكدت الدكتورة منيرة إبراهيم السبيعي مدير إدارة المعلومات والمتابعة بالإنابة بالمحافظة الجنوبية في كلمتها خلال الورشة على أهميتها، وأنها تمثل أحد أهم توجهات سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية في دعم وتعزيز مبدأ التواصل مع المواطنين، وأشارت إلى أن الورشة تهدف إلى توعية المشاركين بطرق سهلة وميسرة عبر إستخدام تطبيق "الجنوبية"، والتعريف بمنظومة التطبيق الرقمي ومناقشة تكامل خدماته التي بدورها تنعكس على تفاعل المستخدمين من جميع القطاعات الأهلية والحكومية والخاصة.

ثم قدم السيد محمد حسن الفاو رئيس قسم التخطيط الإستراتيجي بالمحافظة الجنوبية، عرضاً حول التعامل الذكي، مؤكداً أنه أحد أسس التحول الرقمي في التعاملات الالكترونية بالمحافظة الجنوبية ، الذي يؤدي إلى رفع مستوى الموثوقية والتواصل التفاعلي في التعاملات الالكترونية بما يتناسب مع الرؤية والإستراتيجية المنبثقة من سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية في تلبية مختلف الآراء والأفكار الرائدة من قِبل الأهالي والمواطنين، والتي تعزز من إنجازات المحافظة على المستوى الأمني والإجتماعي والتنموي.

من جانبها، أوضحت الآنسة مريم عبدالله جلال رئيس وحدة الإستعلامات والشكاوى بالمحافظة الجنوبية فيما يختص بصور تطوير الخدمات الالكترونية عبر تطبيق "الجنوبية"، وتحقيق كفاءة العمل مع المتعاملين من خلال خدمة "إحنا نوصلك" والمحادثة الفورية"، وتسهيل الإجراءات للمواطنين بكافة فئاتهم، فضلاً عن التطور الملحوظ في تطوير الخدمات الإلكترونية المبتكرة بمنهجية ومهنية عالية.

ثم تطرقت السيدة أمل عبدالرحمن الحيدان رئيس قسم نظم المعلومات بالمحافظة الجنوبية خلال القسم التدريبي في الورشة إلى التعريف بآليات التطبيق والخدمات التي يبرزها في مختلف الجوانب، وذلك بإستخدام الخدمات بشكل مباشر وقياس التجربة المباشرة في التعامل الذكي، إلى جانب استعراض الفوائد الناتجة عن ذلك وتشجيع المشاركين للعمل على التواصل الإلكتروني وإيجاد الطرق المبتكرة.


Reply all Reply all